المسيح الموعود: اجتنبوا الكبر

آخر تحديث : الأحد 30 نوفمبر 2014 - 10:33 صباحًا
2014 11 30
2014 11 30
المسيح الموعود: اجتنبوا الكبر
الكبر

قال المسيح الموعود والمهدي المعهود مرزا غلام أحمد عليه السلام في مسألة الكبر: (وكذلك فإن من يحقر أخاه بناء على ماله وشرفه وكرامته فهو متكبر ، ﻷنه ينسى أن الله تعالى هو الذي أعطاه هذا الشرف والكرامة. إنه أعمى ولا يعرف أن الله تعالى قادر على أن ينزل عليه مصيبة فيقع في أسفل السافلين في لمح البصر ،وأن يهب أخاه الذي يحتقره مالا وثراء أكثر منه.)

(كذلك من يزهو بصحته الجسدية أو يعتز بحسنه وجماله وقوته وقدرته.ويذكر أخاه باحتقار ساخرا منه ومستهزئا ، ويذكر عيوب أخيه الجسدية لﻵخرين ، فإنه متكبر أيضا. إنه غافل عن ذلك اﻹله الذي يقدر على أن ينزل عليه عيوبا جسدية دفعة واحدة ويجعله أسوأ حالا من أخيه المحتقر. ويبارك في قوى أخيه الذي احتقر فلا تضعف قواه ولا تتعطل إلى مدة طويلة ، ﻷنه تعالى يفعل ما يشاء . وكذلك من يعتمد على قوته ومواهبه الذاتية ، ويهمل الدعاء والتوسل إلى الله تعالى ، هو أيضا متكبر ، ﻷنه لم يعرف مصدر تلك القوى والقدرات بل ظن نفسه شيئا يعتد به! فتذكروا ذلك كله يا أحبائي ، كي لا تعدوا عند الله تعالى من المتكبرين ، بشكل أو بآخر ، دون أن تدركوا )

المصدر: (22 -نزول المسيح)

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.