إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يوزع الشهادات على 22 خريجًا

آخر تحديث : الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 - 7:10 مساءً
2014 12 23
2014 12 23
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يوزع الشهادات على 22 خريجًا
Alahmadiyya.com-23122014

يسر الجماعة الإسلامية الأحمدية أن تعلن أنه قد عُقد حفل توزيع الشهادات الثالث في الجامعة الأحمدية في المملكة المتحدة يوم 13/12/ 2014، وذلك في مقر الجامعة في هازلمير في ساري.

وترأس الحفل إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس حضرة ميرزا مسرور أحمد أيده الله تعالى بنصره العزيز.

وخلال هذا الحدث، تسلم اثنان وعشرون خريجًا شهاداتهم “بدرجة شاهد” من قبل حضرة الخليفة ميرزا مسرور أحمد ليلتحقوا بركب الدعاة الرسميين للجماعة الإسلامية الأحمدية.

وكان غالبية الخريجين من المملكة المتحدة، ولكن كان هنالك أيضًا خريجون جاءوا من بلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وسويسرا وسريلانكا.

وبعد التقرير الذي ألقاه عميد الجامعة وتوزيع شهادات التخرج، ألقى حضرة الخليفة ميرزا مسرور أحمد خطابًا ملهِمًا ذكّر فيه الخريجين بمسؤولياتهم الكبيرة كسفراء للخلافة الحقيقية.

وقال حضرة ميرزا مسرور أحمد متحدثًا عن أهداف المبشرين: “بدأ اعتبارًا من اليوم فصلٌ جديدٌ في حياتكم. إنها مسؤوليتكم الآن أن توجهوا شعوب العالم نحو الحقيقة ونحو الطريق الصحيح. وهكذا عليكم في جميع الأوقات فحص ما إذا كنتم تضطلعون بهذه المهمة الكبيرة”.

وقال حضرة ميرزا مسرور أحمد إن التعليم والتربية ليسا كافيين وحدهما ومن الضروري أن تؤدي المعرفة المكتسبة إلى تحسين الذات باستمرار.

وقال حضرته إنه قد لاحظ في الماضي أنه ليس بالضرورة أن يصبح أفضل الطلاب أفضل الدعاة وأن النجاح على المدى الطويل يتوقف على تطوير علاقة الحب الحقيقي مع الله وخلقه.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد: “مهمتكم ليست مهمة عادية بل هي عمل الله … وهكذا يجب أن يكون سلوككم بكل وسيلة ممكنة على أعلى مستوى لأن الآخرين سوف ينظرون إليكم كمثال يحتذى. إذا قصرتم في معاييركم فسيقصر الآخرون في معاييرهم أيضًا”.

وتابع حضرة ميرزا مسرور أحمد يقول: إن محبة الله تؤدي بطبيعة الحال إلى الحب والتعاطف للبشرية. وقال إنه عندما يبلغ المبشر المسلم الأحمدي رسالة الإسلام، فيجب أن لا يدفعه لذلك سوى الرغبة في توجيه إخوانه وإخواته في الإنسانية نحو الحقيقة ونحو حياة السلام والازدهار الروحي.

وقال حضرة الخليفة ميرزا مسرور أحمد إن على المبشرين التعامل مع الآخرين باللطف والصبر والاحترام. وأن يحافظوا دائمًا على تواضعهم ويتخلوا عن كل أشكال الغطرسة أو الفخر.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد: “لا تظهروا الحنق أبدًا بل أبدوا الصبر في جميع الأوقات لأن “الحنق” علامة على التكبر والغطرسة وهو يبعد المرء عن الله. أدوا جميع أعمالكم بالحكمة والفكر والتواضع وبالتماس رحمة ومغفرة الله عز وجل “.

وتابع حضرة ميرزا مسرور أحمد: “يجب أن لا تحافظوا على معايير أسلافكم فحسب ولكن عليكم السعي أيضًا لرفع مستوى المعايير القائمة، ولا يتم ذلك إلا بالتواضع والتواضع فقط.”

واختتم حضرة الخليفة ميرزا مسرور أحمد بالدعاء أن يتمكن الخريجون من الاضطلاع بدورهم كسفراء للخلافة.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد: “لقد منحكم الله الفرصة لخدمة دينكم وهكذا فعليكم فهم دوركم الحقيقي. تذكروا دائمًا أنكم كرستم حياتكم لله وأن مهمتكم هي نشر التعاليم الصحيحة والسلمية للإسلام إلى أركان العالم. يجب أن تضعوا دائمًا هذا العهد نصب أعينكم”.

وانتهى حفل توزيع الشهادات بالدعاء الصامت أمَّه حضرة الخليفة ميرزا مسرور أحمد.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.