أول مسلم في أمريكا في زمن المسيح الموعود عليه السلام

آخر تحديث : الأحد 31 يناير 2016 - 1:26 مساءً
2016 01 31
2016 01 31
أول مسلم في أمريكا في زمن المسيح الموعود عليه السلام
12573190_588630027958814_338750245862263931_n

ذكر المصلح الموعود رضي الله عنه واقعة أخرى وقال: إن أول من أسلم في زمن المسيح الموعود عليه السلام من الإنجليز أو بالأحرى من الأميركان هو السيد “أليكسندر رسل ويب” الذي كان يعمل في السفارة الأميريكية في الفلبين.

فلما انتشرت إعلانات حضرته عليه السلام في أوروبا وأميريكا نشأت في قلبه رغبة في اعتناق الإسلام، فبدأ بمراسلة المسيح الموعود عليه السلام التي أدت إلى إسلامه، ثم وقف حياته لنشر الإسلام.

وبعد ذلك جاء إلى الهند أيضا وأبدى رغبته في لقاء المسيح الموعود عليه السلام إلا أن المشايخ قالوا له (أي مشايخ المنطقة التي جاء إليها لعلها كانت لاهور أو أية مدينة كبيرة أخرى) إن التقيت بالسيد مرزا فلن يتبرع لك المسلمون ولن تتلقى من المسلمين شيئًا من أجل إنجاح خطتك لنشر الإسلام.

فنتيجة لتأليبهم إياه لم يلتق بالمسيح الموعود عليه السلام، وعاد من هناك يائسًا في النهاية؛ ولم يساعده هؤلاء المسلمون.

لقد قيل له بأن المسلمين غير الأحمديين سوف يساعدونك كثيرا في مهمة نشر الإسلام ولكنهم لم يمدّوا له يد العون.

فكتب رسالة إلى المسيح الموعود قبيل وفاته عليه السلام وقال فيها: لقد تجشمت كثيرًا من العناء والآلام لعدم الإصغاء لنصيحتك.

لقد قلتَ لي سلفا أن المسلمين فقدوا حماس خدمة الدين، إلا أنني لم أسلّم بهذا الأمر وكانت النتيجة أنني حرمت من لقائك.

على أية حال، ظل هذا الشخص مسلمًا إلى آخر حياته وبقي على علاقة مخلصة مع المسيح الموعود عليه السلام. وهكذا صار هو المسلم الأول في أميركا. يقول المصلح الموعود رضي الله عنه: أرى الآن أيضا أن الجماعة تتقدم في أميركا أكثر مقارنةً بالدول الأوروبية. لا شك أن الأحمدية تنتشر في بعض البلاد الأوروبية أيضا وهي أيضا تقع في غرب العالم إلا أن بوادر رقي الجماعة في أميركا تلوح على نطاق أوسع.

وفّق الله تعالى جماعة أميركا للبحث عن أمثاله -من أصحاب الفطرة الصالحة- وبذلِ السعي لجمعهم تحت راية النبي صلى الله عليه وسلم، وينبغي أن تقوم لذلك بسعي مكثف ومخطّط ومتين، وذلك لكي تتحول أمنية المصلح الموعود رضي الله عنه إلى حقيقة.”

خطبة الجمعة بتاريخ 29.1.2016

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.