الجماعة الإسلامية الأحمدية تطلق موقع “مخزن التصاویر”

آخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 12:33 صباحًا
2016 03 01
2016 03 01
الجماعة الإسلامية الأحمدية تطلق موقع “مخزن التصاویر”

سعياً منها لجمع وأرشفة وحفظ الصور المتعلقة بالجماعة فقد أطلقت الجماعة الإسلامية الأحمدية موقع ’مخزن التصاویر‘ والذي يعتبر مكتبة الصور الرسمية للجماعة الإسلامية الأحمدية.

ويشمل هذا الموقع معرضاً لصور المسيح الموعود عليه الصلاة والسلام، والخلفاء، والصحابة والشخصيات البارزة الأخرى في تاريخ الجماعة وكل ما يتعلق بالأحداث التاريخية. وبالتالي يحفظ هذا المشروع تاريخا مصورًا للجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية.

هذا ويتم إدارة المخزن وحفظها من قبل المركز نفسه، وقد أعيد تأسيس هذا المخزن في أبريل/نيسان عام 2006 من قبل خليفة المسيح الخامس حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد أيده الله تعالى بنصره العزيز، ومركزه حاليًا في لندن.

ويعلن ’مخزن التصاویر‘ عبر الوسائل المختلفة ويشجع الجميع على إرسال صور لأحداث وشخصيات تاريخية كمساهمة في هذه المهمة.

يمكن الحصول على أية صورة مطلوب تضمينها في المنشورات (أي الكتب والدوريات وغيرها)، والتقويمات، والتذكارات من أي نوع، أو من قبل أي منظمة مساعدة أو غيرها من هيئات الجماعة عن طريق الاتصال بالمخزن.

كما يستفيد الجمهور أيضًا من الصور التي جمعها المخزن، من خلال المعارض المختلفة التي تقام في الأحداث الرئيسية مثل الجلسات السنوية. وقد تم تنظيم أول معرض في الجلسة السنوية في المملكة المتحدة عام 2006.

وبموجب تعليمات وتوجيهات حضرة خليفة المسيح الخامس أيده الله تعالى بنصره العزيز، أقيم معرض دائم في بيت طاهر في لندن، حيث افتتحه حضرته أيده الله تعالى بنصره العزيز في أكتوبر/تشرين الأول عام 2007. كما سيتم إقامة معرض دائم آخر في قاديان في الهند، إضافة إلى معارض أصغر في إسبانيا والنرويج.

ولا تشمل هذه المعارض الصور النادرة للمسيح الموعود عليه الصلاة والسلام، والخلفاء والصحابة رضي الله عنهم فحسب ولكنها تعرض أيضًا تاريخًا مصورًا للأحمدية يغطي أحداثًا تاريخية قيمة.

هذا ويحث الموقع جميع من لديه أي صورة ذات أهمية تاريخية يمكن أن تفيدنا في هذا الشأن، أن يرسلها مع التفاصيل (اسم المرسل، تاريخ ومكان الصورة، إلخ) إلى: info@makhzan.org

الأحكام والشروط:

يجب عدم إعادة استنساخ هذه الصور، أو اقتصاصها أو التلاعب فيها بأي شكل من الأشكال أو أن تعطى إلى أي منظمة أخرى دون الحصول على إذن خطي مسبق من ’مخزن التصاویر‘.

يذكر أن موقع مخزن التصاویر يدعم عدة لغات هي العربية والإنكليزية والألمانية والأردية والروسية والفرنسية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
2 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

    • Alaa